شبيبة القبائل تتألق وشباب بلوزداد يتعثّر

  • PDF

ممثلا الجزائر في دوري أبطال إفريقيا
شبيبة القبائل تتألق وشباب بلوزداد يتعثّر 

تباينت نتائج الأندية الجزائرية في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم في جولتها الثانية التي جرت يومي الجمعة والسبت وتميزت بالخصوص بتألق شبيبة القبائل عن المجموعة الأولى فيما تعثر شباب بلوزداد (بطل الجزائر) وسقط لأول مرة منذ أربعة أشهر في انتظار ممثل الجزائر في منافسة كأس الكونفيدرالية (كاف) اتحاد الجزائر الذي سيحل ضيفا على الأخضر الليبي أمس الأحد في مهمة تأكيد فوزه في الجولة الأولى.
عن المجموعة الأولى سجلت شبيبة القبائل تألقا لافتا عندما أطاحت بحامل لقب رابطة الأبطال الوداد البيضاوي المغربي بهدف وقعه بدر الدين سوياد قبل ثلاث دقائق عن انتهاء اللقاء ضمن الجولة الثانية سهرة الجمعة بملعب 5 جويلية بالعاصمة. وسمح هذا الفوز الهام لل الكناري باعتلاء صدارة الترتيب بأربع نقاط بعد تعادل من أنغولا (0-0) أمام بيترو أتليتيكو.
وعلى عكس النتائج السيئة التي يحققها النادي القبائلي في البطولة الوطنية باتت تشكيلة المدرب ميلود حمدي تتوهج شيئا فشيئا بتحسن أدائها في المنافسة القارية في انتظار التأكيد عندما تحل ضيفة نهاية الأسبوع القادم على فيتا كلوب من جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وتعيش الشبيبة وضعا سيئا في بطولة الرابطة الأولى موبيليس حيث لم تحقق الفوز منذ خمس مباريات وهو ما جعل الفريق يتدحرج إلى المركز 15 وما قبل الأخير برصيد 12 نقطة وبفارق أربع خطوات عن أول الناجين نادي بارادو (16 ن) علما أن الفريق يبقى منقوص من مباراة أمام أولمبي الشلف لحساب الجولة 16.
ويعود آخر انتصار لأصحاب اللونين الأصفر والأخضر إلى شهر ديسمبر الفارط على حساب أمل الاربعاء (4-0) لحساب الجولة 13 من البطولة المحلية.
يشار أن الشبيبة ستكون معنية بمنافسة الكأس عندما تلتقي بصفاء الخميس (الرابطة الثانية) ضمن الدور 16 يوم الثلاثاء 21 فيفري.


أول خسارة لشباب بلوزداد بعد أربعة أشهر في جميع المنافسات
وعلى عكس شبيبة القبائل سجل رائد البطولة الوطنية وحامل لقبها للمرة الثالثة توالي فريق شباب بلوزداد تعثرا مفاجأ وسقط في الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة من نافسة رابطة الأبطال أمام الضيف الترجي الرياضي التونسي بهدف دون رد.
وجاءت خسارة الشباب بعد صمود دام أربعة أشهر دون تلقي أي خسارة في جميع المنافسات وذلك بملعب 5 جويلية بالعاصمة أمام أحد أقوى الأندية في القارة الترجي الرياضي التونسي.
فبعد شوط أول صنع فيه النادي البلوزدادي عدة فرص سانحة للتسجيل تلقى هدفا مباغتا من طرف المهاجم الليبي الخطير حمدو الهوني قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء بتسديدة مركزة خارج منطقة العمليات ليتلقى أبناء العقيبة أول انهزام لهم بعد صمود استمر منذ مباراتهم أمام جوليبا المالي عندما (خسارة 1-2) في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لمنافسة دوري أبطال إفريقيا شهر أكتوبر من السنة الماضية.
بعدها سجل النادي الأحمر والابيض سلسلة 13 مباراة من دون أي خسارة وذلك في جميع المنافسات الوطنية والقارية (بطولة كأس رابطة الأبطال).
وكانت بداية هذه السلسلة بلقاء إياب الدور التمهيدي الثاني عندما فاز أبناء العقيبة بثنائية نظيفة على حساب ممثل الكرة المالية ليضمنوا بعدها تأهلهم إلى دور المجموعات.
ولم تأت خسارة أبناء حي بيلكور العتيق أمام أي ناد بل كانت أمام أحد الفرق المرشحة للعب على التاج القاري وبطل تونس خلال الست سنوات الأخيرة فضلا عن أنه يضم عددا من العناصر الدولية منها من شاركت في كأس العالم الأخيرة 2022 بقطر ومنها من بلغت نهائي كأس العرب-2021 للأمم بقطر أيضا.
وتنتظر الشباب سفرية صعبة في المنافسة الإفريقية عندما يحل ضيفا على المريخ السوداني لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة المقررة يومي 24 و25 فيفري الجاري.