جمعية الخروب تنفرد مجدداً بالريادة

  • PDF


الرابطة الثانية لكرة القدم /مجموعة وسط-شرق: 
جمعية الخروب تنفرد مجدداً بالريادة


انفرد فريق جمعية الخروب بكرسي الريادة بفضل فوزه على اتحاد عنابة (2-1) مستفيدا من سقوط نجم التلاغمة بميدان وفاق سور الغزلان (1-0) يوم الجمعة لحساب مباريات الجولة الـ21 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم مجموعة وسط-شرق.
وأحرزت تشكيلة جمعية الخروب انتصارا مهما ضد الضيف اتحاد عنابة (2-1) بهدفي شرارة (د 50) ومدوري (د 79) لينجح الخروبية في استعادة كرسي الريادة ببلوغهم النقطة 40 ويحافظوا كذلك على سلسلة نتائجهم الإيجابية بواقع 12 مباراة دون هزيمة (5 انتصارات و7 تعادلات). بالمقابل تجمد أبناء مدينة بونة عند الصف السادس (31 ن(.
واستفادت جمعية الخروب من خسارة نجم التلاغمة في ميدان وفاق سور الغزلان (1-0) الذي توقفت مسيرته المظفرة التي بلغت 7 مقابلات دون هزيمة منها 4 انتصارات ليتراجع النجم من جديد إلى المرتبة الثالثة بمجموع 37 نقطة بفارق ثلاث خطوات عن الجمعية الخروبية. بالمقابل عزز الوفاق رصيده بثلاث نقاط ثمينة ترفعه للمركز للرابع (35 ن) وبالتالي مواصلة لعب على الأدوار الأولى وهو الذي تفصله خمس خطوات عن مركز الريادة.
وحقق اتحاد سوف عملية جيدة بتغلبه على ضيفه شباب برج منايل بثنائية نظيفة (2-0) من توقيع المهاجم رمزي فول خلال الشوط الأول (د 30 ود 43) ليسترجع السوفية الوصافة بمجموع 39 نقطة مضيقين الخناق عن المتصدر بفارق خطوة واحدة قبل تسع جولات عن إسدال الستار عن بطولة الرابطة الثانية. أما فريق الكوكليكو فتراجع نحو الصف التاسع (25 ن(.
واكتفت مولودية قسنطينة بنقطة التعادل من ميدان متذيل الترتيب حمراء عنابة (0-0) مضيعة فرصة سانحة للتقدم أكثر من المنصة الشرفية ليصبح الموك حاليا عند المرتبة الرابعة (35 ن) مناصفة مع وفاق سور الغزلان. في حين تبدو مأمورية أبناء الحمراء (الـ15 12 ن) صعبة للغاية في رفع التحدي من أجل البقاء ضمن المحترف الثاني.
ورغم استقباله بملعبه دون جمهور بسبب العقوبة تمكن اتحاد خميس الخشنة من الفوز على اتحاد الحراش بنتيجة (3-2) في لقاء شهد ندية كبيرة بفعل تسجيل 5 أهداف كاملة. وعلى ضوء هذه النتيجة تنفس فريق خميس الخشنة الصعداء نسبيا بصعوده إلى الصف التاسع (25 ن) ولو بالشراكة مع أربعة فرق أخرى من بينهم الحراشية (التاسع 25 ن) الذين عجزوا عن بلوغ ثالث مباراة دون هزيمة.
وفي صراع أسفل الترتيب تعرضت شبيبة سكيكدة لهزيمة ثقيلة أمام ضيفها مولودية العلمة (0-3) لتزداد غرقا في قاع جدول الترتيب (الـ15 12 ن) وتتعقد مهمة أبناء روسيكادا أكثر فأكثر من أجل تفادي السقوط نحو القسم الثالث. في حين ارتقت المولودية العلمية إلى الصف الثامن بمجموع 27 نقطة مستفيدة من نتائج هذه الجولة لتبتعد عن منطقة الخطر.