بلماضي يستنجد ببونجاح

  • PDF

لتعويض سليماني المصاب
بلماضي يستنجد ببونجاح

استدعى الناخب الوطني جمال بلماضي مهاجم السد القطري بغداد بونجاح لتعويض مواطنه إسلام سليماني (أندرلخت/بلجيكا) المصاب تحسبا للمواجهتين اللتين سيخوضهما الخضر أمام النيجر يومي 23 و27 مارس لحساب الجولتين الثالثة والرابعة (المجموعة السادسة) لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة لسنة 2024) بكوت ديفوار حسب ما أعلنت عنه أمس الإثنين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
وجاء في بيان الهيئة الفدرالية: عقب الاصابة التي تعرض لها اللاعب إسلام سليماني خلال مقابلة فريقه أمام لوفان فإن الناخب الوطني قد استدعى بغداد بونجاح الناشط في السد القطري .
وبهذا سيضيع سليماني فرصة تحسين رقمه القياسي الشخصي (41 هدف) مع المنتخب الوطني.
من جهته يعود بونجاح إلى صفوف الخضر بعد غيابه عن المنتخب منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون.
وسيكون ابن مدينة وهران أمام فرصة مواتية لتأكيد جاهزيته وتألقه مع السد القطري هذا الموسم (14 هدف و5 تمريرات حاسمة في 19 مواجهة في كل المنافسات).
وسيستقبل المنتخب الوطني ضيفه من النيجر يوم الخميس 23 مارس بملعب نيسلون مونديلا ببراقي (سا 22:00). وسدير هذا اللقاء طاقم تحكيمي من السودان بقيادة محمود علي محمود محمود اسماعيل ومساعديه محمد عبد الله ابراهيم (حكم أول) عمر حميد محمد أحمد (حكم ثاني) السيديج محمد الطريف (حكم ثالث).
وسيجرى لقاء العودة في تونس أمس الإثنين 27 مارس بملعب -حمادي العقربي- برادس وذلك بداية من (17:00) بسبب عدم تأهيل ملعب -الجنرال سيني كونتشي- بالعاصمة نيامي من طرف الكنفيدرالية الإفريقية (كاف).
ويحتل المنتخب الجزائري الفائز بمباراتيه الأوليين أمام أوغندا بالجزائر (2-0) وخارج الديار أمام تنزانيا (2-0) المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط أمام النيجر (2 ن) صاحب المركز الثاني بينما يتقاسم منتخبا تنزانيا وأوغندا المركز الثالث بنقطة وحيدة لكل منهما.