10 أسماء مرشّحة لخلافة بلماضي

  • PDF


تطورات جديدة في ملف مدرب الخضر
10 أسماء مرشّحة لخلافة بلماضي


يواصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم فاف مساعيه لتعيين مدرب جديد لمنتخب الخضر خلفاً للمدرب جمال بلماضي الذي أنهيت مهامه على خلفية المشاركة الكارثية لرفقاء يوسف بلايلي في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الجارية وقائعها في كوت ديفوار حيث تمّت دراسة العديد من السير الذاتية للمدربين المرشحين لتولي هذا المنصب.
وضمن هذا الإطار ذكر موقع العربي الجديد أنه حصل على معلومات من مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفض الكشف عن هويته تفيد بأن اللجنة التي جرى تعيينها من قبل رئيس الهيئة وليد صادي وهي مكلفة بمهمة اختيار مدرب جديد للخضر قامت بدارسة حوالي 50 سيرة ذاتية لمدربين ومن مختلف الجنسيات وهذا خلال اجتماعها الأول الذي جرى الخميس في مقر فاف بدالي إبراهيم في العاصمة الجزائرية.
وتفيد المعلومات نفسها بأن اللجنة استقرت على 10 أسماء لمدربين سيكون أحدهم خليفة جمال بلماضي في تدريب المنتخب الجزائري يتقدمهم البرتغالي كارلوس كيروش وكذلك مواطنه خوسيه بيسيرو المدرب الحالي لمنتخب نيجريا المتأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم إضافة إلى البوسني فلاديمير بيتكوفيتش والفرنسي هوبيرت فيلود وكذلك البلجيكيان توم سانسفيت وهوغو بروس مدرب منتخب جنوب إفريقيا.
ومن المنتظر أن تعقد اللجنة المكلفة بدراسة ملفات المدربين المرشحين اجتماعين آخرين خلال الأيام القليلة القادمة للفصل في هذا الموضوع لكن وجب التذكير بأن البرتغالي كارلوس كيروش يبقى الأوفر حظاً لتولي منصب مدرب المنتخب الجزائري الذي تفوق على خيار البوسني فلاديمير بيتكوفيتش للعديد من الأسباب أبرزها الجانب المالي.
ومن الأسباب كذلك التي تجعل خيار كارلوس كيروش هو المفضل عند هذه اللجنة خبرته الإفريقية الكبيرة بعدما عمل في القارة السمراء مع منتخب جنوب إفريقيا وكذلك منتخب مصر حيث من المنتظر أن يُجرى التفاوض معه بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتأتي هذه التطورات في وقت يلتزم المدرب جمال بلماضي الصمت حيال قضية فسخ عقده مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم إذ رغم إعلان الرئيس وليد صادي شفهياً التخلي عن خدمات هذا المدرب إلا أن بلماضي لم يمض على أي وثيقة رسمية حول ذلك مع الإشارة إلى أنه موجود حالياً في مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة.