وثائق جديدة تكشف قيمة أرباح محمد صلاح

  • PDF


بعيدا عن كرة القدم 
وثائق جديدة تكشف قيمة أرباح محمد صلاح 


كشفت وثائق جديدة نقلتها صحف بريطانية عن أرباح النجم المصري محمد صلاح بعيدا عن كرة القدم والتي يجنيها من خلال شركته التجارية ويجني نجم ليفربول الإنجليزي ما يقرب من 400 ألف جنيه إسترليني (نحو نصف مليون دولار) أسبوعيا من خلال عقده الجديد مع ليفربول الذي وقعه في 2022.
وبعيدا عن المستطيل الأخضر ووفقا لتقرير نشرته صحيفة ميرور فإن الحكومة البريطانية نشرت مؤخرا وثيقة مالية مؤرخة في 30 جوان 2023 جاء فيها أن شركة محمد صلاح المتحدة التجارية حققت أرباحا تزيد قليلا عن 5.4 مليون جنيه إسترليني (6 ملايين و800 ألف دولار) بعد خصم الضرائب.
وازدهرت أعمال اللاعب البالغ 31 عاما بعد أن حصل على مبلغ ضخم قدره 27 مليون جنيه إسترليني من الصفقات التجارية في غضون ثلاث سنوات.
وتجاوز هذا الرقم الآن علامة 33 مليون جنيه إسترليني وهو مبلغ خال من الضرائب وبإمكان صلاح استخدامه متى شاء في المستقبل.
وتظهر أحدث الوثائق المقدمة أن قائد منتخب الفراعنة والذي لديه أيضا صفقات مع شركات (أديداس أوبر فودافون بيبسي) حصل على 11 مليون جنيه إسترليني في السنة الضريبية الماضية من خلال الرعاية الشخصية وحدها.
وتبقى لمحمد صلاح من عقده عام واحد مع ليفربول إذ بحسب مواقع رياضية فإن الطرفين يستعدان للانفصال بعد نهاية العقد في ظل رغبة أندية الدوري السعودي في ضمه.
يذكر أن بطل الدوري السعودي الاتحاد كان حريصا على جعل محمد صلاح أحدث لاعب نجم ينتقل إلى دوري روشن حيث ورد أنه عرض عليه عقدا مذهلا بقيمة 175 مليون جنيه إسترليني سنويا بدية الموسم الجاري لكن اللاعب المصري فضل الاستمرار مع الريدز .