ريال مدريد يحتفل بلقب الليغا

  • PDF

وسَط مطالبات ببقاء كروس ومودريتش
ريال مدريد يحتفل بلقب الليغا

تسلّم نادي ريال مدريد كأس الدوري الإسباني لكرة القدم السادس والثلاثين في تاريخه بعد ثمانية أيام من تتويجه باللقب قبل نهاية البطولة بأربع جولات في فعالية خاصة أقيمت أمس الأحد في ملعب ألفريدو ستيفانو بحضور رئيس الاتحاد الملكي الإسباني بدرو روتشا لتنطلق احتفالات الميرنغي على إثرها من خلال زيارة مقرّ حكومة إقليم مدريد حيث كان هناك حافلة مكشوفة نقلتهم إلى بلدية المدينة ثم إلى نافورة ساحة سيبيليس بوسط العاصمة مدريد.
وسلّم روتشا كأس الدوري الإسباني لكرة القدم لرئيس النادي فلورنتينو بيريز وكذلك إلى القائد الحالي المدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز لتبدأ بعدها احتفالات ريال مدريد مع وجود لافتة كبيرة تحمل كلمة أبطال وذلك بعد موسم مميز من لاعبي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي استطاعوا خلاله التفوق على جيرونا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد في سباق خطف لقب الليغا.


مطالبات ببقاء مودريتش وكروس
وشهدت الاحتفالات الحاشدة في العاصمة مدريد مطالبات ببقاء النجم الكرواتي لوكا مودريتش مع الفريق الملكي الموسم المقبل وهو الذي يبلغ من العمر 38 عاماً ليتأثر النجم المخضرم بشكل واضح وكبير أمام عدسات الكاميرات بعد جرعة الثقة التي قدّمتها له جماهير الميرنغي عقب تألّقه هناك منذ وصوله عام 2012 من نادي توتنهام هوتسبر.
وتكرر الأمر مع النجم الألماني توني كروس بعدما نادت بعض المشجعين باسمه مطالبين إيّاه بتمديد رحلته مع النادي الملكي إذ يرغب نجم بايرن ميونخ السابق في وضع حد ّ لمسيرته بعمر الـ34 عاماً وهو في قمّة أدائه ومسيرته بعد انتهاء يورو 2024 في بلاده وذلك على غرار ما فعل الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان حين اعتزل عام 2006 بعد كأس العالم على الرغم من أنّه كان قادراً على الاستمرار في الملاعب لعدّة مواسم.
وقطع كروس أمام المشجعين وعداً بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا حين يلاقي ريال مدريد نظيره بوروسيا دورتموند الألماني في الأول من جوان المقبل على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن: لقد قال زملائي كلّ شيء بالفعل لا أحبُ الغناء ولكنني متأكدٌ من أننا سنراكم هنا مرة أخرى في غضون ثلاثة أسابيع . يُذكر أن الصحافي الإسباني خوسيه لويس سانشيز من برنامج الشيرينغيتو الشهير أكد أن بقاء مودريتش في ريال مدريد مرتبطٌ باستمرار كروس في النادي الموسم المقبل.


فينيسيوس جونيور والكرة الذهبية
خلال احتفالات النادي الملكي رفعت جماهير ريال مدريد التي حضرت بكثافة وبأعداد كبيرة صوتها عالياً حين كان النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور يتحدّث عبر مكبر الصوت بعدما نادت باسمه لنيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم إثر مساهمته في تحقيق لقب الدوري الإسباني ووصول الميرنغي إلى نهائي دوري الأبطال وسعيه للمنافسة مع منتخب بلاده على لقب كوبا أميركا هذا الصيف.


أنشيلوتي قائد الأوركسترا في ريال مدريد
استطاع الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن يؤكد صحّة قرار الإدارة بالإبقاء عليه مدرباً للنادي الملكي وذلك بعدما تابع حصد الألقاب منذ وصوله وهو الآن على بعد خطوة من إضافة نجمة جديدة إلى سلسلة ألقابه الطويلة لكن المدير الفني لنادي ميلان السابق أثار حماسة الجماهير خلال احتفالات أمس الأحد حين بدأ بغناء نشيد ريال مدريد الشهير ليتفاعل معه الجميع.