تصدير شحنتين إضافيتين في أكتوبر وديسمبر

  • PDF

شفرات التوربينات الغازية: 
تصدير شحنتين إضافيتين في أكتوبر وديسمبر 

أعلنت وزارة الطاقة والمناجم أمس الأربعاء عن تصدير الشحنتين الثالثة والرابعة لشفرات التوربينات الغازية المصنوعة من طرف شركة صيانة المعدات الصناعية خلال أكتوبر وديسمبر المقبلين.
وجاء في بيان الوزارة المكورة في إطار سياسة وإستراتيجية مجمع سونلغاز التي تهدف إلى التصنيع المحلي لقطع الغيار وتقليل فاتورة الاستيراد قامت شركة صيانة المعدات الصناعية التابعة للشركة الجزائرية لصناعات الكهرباء والغاز فرع مجمع سونلغاز الأربعاء 31 أوت 2022 بتصدير الشحنة الثانية والمكوّنة من خمس 05 أطقم من شفرات التوربينات الغازية إلى هولندا بقيمة مليون و375 ألف دولار أمريكي .
وتدخل هذه العملية في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين شركة صيانة المعدات الصناعية والشركة الصناعية والتكنولوجية الأمريكية -جنرال إلكتريك- بحيث أصبحت الشركة مركز صناعة وتموين معتمد من طرف جنرال إلكتريك .
وتتضمن هذه الاتفاقية برنامج تسليم متعدد السنوات يصل إلى 25 مليون دولار أمريكي حيث تم تسجيل سنة 2019 أول طلب شراء من طرف جنرال إلكتريك بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي .
وأوضحت الوزارة أنه ستتم استكمال العملية الثالثة بقيمة مليون و650 ألف دولار أمريكي شهر أكتوبر المقبل والرابعة بقيمة مليون و925 ألف دولار أمريكي شهر ديسمبر المقبل.