سوناطراك تموّل مشاريع في عدّة ولايات

  • PDF

في إطار برنامجها الاستثماري الاجتماعي 
سوناطراك تموّل مشاريع في عدّة ولايات

يواصل مجمع سوناطراك تنفيذ برنامجه الاستثماري الاجتماعي لسنة 2023/2022 بتمويل عدة مشاريع في قطاعات الصحة والتربية بكل من ولايات النعامة البيض وتوقرت حسب ما أفاد به أمس السبت بيان للمجمع.
وأكدت سوناطراك في بيانها مواصلتها تنفيذ برنامج الاستثمار الاجتماعي لسنة 2022-2023 بكل من ولاية النعامة وولاية البيض ليشمل قطاع التربية و الصحة معلنة في ذات السياق أن هذا البرنامج عرف استلام أولى المشاريع بولاية توقرت.
وأوضح المجمع في بيانه أنه تم في ولاية النعامة يوم 8 فيفري 2023 الإمضاء على اتفاقية بين سوناطراك والمجلس الشعبي البلدي لبلدية عسلة تتضمن تكفل سوناطراك بتمويل عملية اقتناء سيارة إسعاف مجهزة طبيا ستعمل على تسهيل عمليات نقل الحالات الحرجة تحت الرعاية الطبية للمراكز الاستشفائية .
أما بولاية البيض فقد تم يوم 9 فيفري 2023 الإمضاء على اتفاقية مع المجلس الشعبي البلدي لبلدية البنود تشمل تمويل مشروع إعادة تهيئة المدرسة الابتدائية -آل سيدي الشيخ حمزة بن نعيمي- لتلبية الاحتياجات الملحة لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ بهذه البلدية وفقا لذات البيان.
وذكرت سوناطراك أن برنامج الاستثمار الاجتماعي عرف تجسيد أولى مشاريعه الجوارية بولاية توقرت حيث عاين فريق سوناطراك المكلف بمتابعة تنفيذ هذا البرنامج ميدانيا يوم 5 فيفري 2023 عملية استلام أولى المشاريع المنفذة في إطار هذا البرنامج التنموي بالولاية.
ويتمثل المشروع الأول -يضيف المجمع- في تهيئة طريق صحراوي يشق الرمال بمنطقة شوشة شعابنة التابعة لبلدية بن ناصر على مسافة كيلومترين و سيسمح هذا الطريق بتسهيل عملية تنقل الساكنة و تمكين الفلاحين المحليين من نقل وتسويق منتوجاتهم الفلاحية .
ولقي هذا المشروع الجواري استحسان الساكنة لأهميته الاجتماعية والاقتصادية حسب نفس البيان.
أما بالنسبة للمشروع الثاني ببلدية العالية التابعة لدائرة الحجيرة بولاية توقرت فقد تم تزويد مدرسة ابتدائية بمنطقة الكدسي بالطاقة الشمسية وهو ما أعطى انطباعا حسن لدى ساكنة هذه المنطقة .
كما أشارت سوناطراك ان مقاربتها في تنمية المناطق النائية تستهدف تنفيذ عمليات جوارية من خلال إنجاز مشاريع جوارية ذات منفعة عامة تساهم في تحسين المستوى المعيشي وتعمل على تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية لسكان هذه المناطق مؤكدة أن هذه المقاربة هي تجسيد لدور سوناطراك كمؤسسة مواطنة مسؤولة .