سونلغاز تطلق مناقصة وطنية ودولية

  • PDF

لإنجاز 15 محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية
سونلغاز تطلق مناقصة وطنية ودولية 

أطلق مجمع سونلغاز مناقصة وطنية ودولية لإنجاز 15 محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية موزعة على 11 ولاية بالجنوب والهضاب العليا بقدرة إنتاج تتراوح ما بين 80 و220 ميغاواط بطاقة إجمالية تبلغ 2000 ميغاواط حسب ما أفاد به يوم الخميس بيان للمجمع. 
وأوضح البيان أن سونلغاز أطلقت عبر شركتها الفرعية سونلغاز-الطاقات المتجددة مناقصة وطنية ودولية لإنجاز مشروع واسع النطاق هو الأول من نوعه في مجال الطاقات المتجددة وهو المشروع الذي سيسمح بتجسيد برنامج التحول الطاقوي للجزائر والدخول في عهد جديد للطاقات النظيفة والمستدامة .
وتتمثل المناقصة حسب البيان في إنجاز خمسة عشر محطة (15) للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة إنتاج تتراوح ما بين 80 و220 ميغاواط بطاقة إجمالية تبلغ 2000 ميغاواط موزعة على أحد عشرة (11) ولاية من الجنوب والهضاب العليا.
ومن المقرر أن يتم تقديم العروض وفتح الأظرفة بتاريخ 29 مايو المقبل حسب المجمع.
وتأتي هذه الخطوة يقول المجمع تنفيذا لقرار السلطات العليا في البلاد والذي تم من خلاله تكليف سونلغاز بتنفيذ البرنامج الوطني للطاقات المتجددة والذي جندت الشركة بشأنه كل مواردها لإطلاقالمرحلة الأولى منه لتكون بذلك سونلغاز رائدة وفاعلا رئيسيا في إنتاج الطاقة البديلة بما فيها شعبة الطاقة الكهروضوئية.
كما أشار البيان إلى أن استراتيجية تطوير الطاقات المتجدّدة في الجزائر تتمحور حول تثمين الموارد الدائمة مثل الطاقة الشمسية واستغلالها في تنويع مصادر الطاقة التي تعتبر عاملا أساسيا في برنامج الأمن الطاقوي الذي من شأنه الإعداد الجزائر غد أقوى طاقويا.