بورصة الجزائر لها قدرات هامة

  • PDF

يمكن للمتعاملين استغلالها.. بن موهوب:
بورصة الجزائر لها قدرات هامة
أكد المدير العام لشركة تسيير بورصة الجزائر يزيد بن موهوب في لقاء نظم أمس السبت ببومرداس أن بورصة الجزائر لها قدرات هامة يمكن للمتعاملين الخواص والعموميين إستغلالها في تنشيط وتمويل النشاطات التنموية محليا.
وقال السيد بن موهوب في ندوة صحفية على هامش اللقاء الجهوي الأول للمنظمة الوطنية للتنمية الإقتصادية الذي نظم بالشراكة مع بورصة الجزائر أن العمل جار لتفعيل وتنشيط بورصة الجزائر تماشيا مع النمط التنموي الجديد للبلاد بهدف المساهمة في تمويل التنمية الوطنية خاصة محليا.
وأضاف أن بورصة الجزائر تهدف إلى إدراج في صفوفها ما أمكن من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خصوصا للمساهمة في تمويل التنمية محليا من خلال تشجيعها وتقديم لها تسهيلات وتمويل بأقل كلفة وإعفاءات جبائية متنوعة .
كما أوضح أن شركة تسيير بورصة الجزائر يمكنها تقديم يد المساعدة وخدمات متنوعة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفي كل القطاعات لتطوير أدائها الاقتصادي والتكيف مع متطلبات السوق من أجل تحقيق الاكتفاء ذاتيا في الإنتاج والتوجه نحو التصدير .
من جهته أشار رئيس المنظمة الوطنية للتنمية الاقتصادية نصرالدين منير رباعي إلى أن هذا اللقاء يعد فاتحة لعهد جديد لبورصة الجزائر بعد اعادة تفعيل دورها وتوسيع نشاطها كمكمل للتمويل البنكي .
وذكر أن الهدف من هذا اللقاء الجهوي الخاص بولايات الوسط والذي سيتبع بلقاءات جهوية أخرى في كل من وهران وقسنطينة وورقلة ويختتم بلقاء في الجزائر العاصمة جاء لحث الشركات والمؤسسات المختلفة على الدخول في بورصة الجزائر ولتفعيل دورها في شتى مجالات التنمية وفق الخصوصيات الاقتصادية لكل منطقة.
وتضمنت هذه الفعالية التي عرفت حضور خبراء وأخصائيين ومتعاملين اقتصاديين ومستثمرين وممثلي البنوك العمومية من ولايات وسط البلاد إلقاء مداخلات متبوعة بنقاشات مفتوحة.
واختتم اللقاء بالتوقيع على اتفاقية إطار بين مؤسسة بورصة الجزائر والمنظمة الوطنية للتنمية الاقتصادية ترمي إلى تعزيز النشاطات التكوينية والإعلامية بين الطرفين.