اتفاق بين سوناطراك و شيفرون

  • PDF

اتفاق بين سوناطراك و شيفرون  
وقّع مجمع سوناطراك يوم الخميس الماضي بالعاصمة مذكّرة تفاهم مع الشركة الأمريكية شيفرون إف إي أي إنترناشيونال ليميتد بغرض تطوير موارد المحروقات في المناطق ذات الاهتمام المشترك والتي تمّ تحديدها على مستوى كل من حوضي أهنات وبركين.
وتشكّل المذكرة منصة لإجراء مناقشات حول فرص تطوير موارد المحروقات بالحوضين حيث سيتم في هذا الإطار التركيز على الكفاءة العملياتية والتكنولوجيا الرائدة وأفضل الممارسات في مجال الاستدامة والمحافظة على البيئة.
وجرت مراسم توقيع الاتفاقية بمقر المجمع تحت إشراف الرئيس المدير العام لسوناطراك رشيد حشيشي بحضور نائب رئيس الشركة الأمريكية المكلفة بالاستكشاف الدولي ليز شفارتز وإطارات من شيفرون .
وفي كلمته بالمناسبة أكد حشيشي أنّ هذه الاتفاقية التاريخية ستسمح لسوناطراك بالتطلع نحو آفاق واعدة في مجال تطوير القطاع المنجمي الوطني وبتجسيد طموحنا المشترك في استغلال موارد بلادنا من المحروقات بشكل مسؤول .
وأضاف الرئيس المدير العام للمجمع أنّ المذكرة تشكل تجسيداً عملياً لرؤية مشتركة بين سوناطراك و شيفرون تمكّن الطرفين من دراسة سبل استغلال القدرات الكامنة والإمكانيات الهائلة من الموارد الطاقوية في الجزائر .