اتصالات الجزائر أول مؤسسة تحصل على علامة جودة الاستقبال

  • PDF

منحها إياها المعهد الوطني للتقييس
اتصالات الجزائر أول مؤسسة تحصل على علامة جودة الاستقبال

تحصلت المؤسسة العمومية اتصالات الجزائر على أول علامة لجودة الاستقبال في خدمتكم منحها إياها المعهد الجزائري للتقييس.
نُظم حفل تسليم شهادة العلامة أمس الثلاثاء في مقر المؤسسة بالجزائر العاصمة بحضور الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر عادل بن تومي ومدير المعهد الجزائري للتقييس جمال حالس ورئيس الجمعية الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه مصطفى زبدي.
بهذه المناسبة أشار بن تومي إلى أنّ الشهادة التي تعتبر الأولى في الجزائر تم منحها بعد عملية تدقيق أجراها المعهد الجزائري للتقييس للتحقق من مدى إيفاء وكالات اتصالات الجزائر بالالتزامات الأربعة عشر (14) المتعلقة بأساليب الاستقبال والتكفل بزبائنها التي يشترطها هذا المعهد.
وبالتالي حصلت خمس وكالات تجارية لاتصالات الجزائر (Actels) بالجزائر العاصمة وهي بن عكنون والمحمدية والأبيار والشراقة وبئر توتة وكذلك مركز الاتصالات لبرج الكيفان الذين اقترحتهم مؤسسة اتصالات الجزائر لنيل علامة في خدمتكم .
وأكد الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر أن هذا المسعى المُتمثل في حصول وكالاتها التجارية على علامة لتحسين خدماتها للاستقبالي سيتم تعميمه تدريجياً ليمسّ جميع وكالات المؤسسة المنتشرة عبر التراب الوطني.
من جانبه أوضح مدير المعهد الجزائري للتقييس أنّ هذه العلامة تُمنح للمؤسسات التي ترغب في الحصول على علامة في خدمتكم من خلال الالتزام باحترام شروط استقبال المستخدمين في الخدمات العمومية.
ويتعلق الأمر أيضاً بتسهيل المعلومات وتحسين وصول المستخدمين إلى الخدمات العمومية واستقبال المستخدم باهتمام وبطريقة محترمة والتكفل بطلبات وشكاوى المستخدمين وتعزيز الخدمات عبر الإنترنت وإنشاء نظام للتقييم والتحسين المستمر لنوعية الاستقبال.
من جهته دعا رئيس الجمعية الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه المؤسسات الجزائرية إلى أن تحذو حذو اتصالات الجزائر من خلال الالتزام بتحسين خدماتها للاستقبال لاسيما من خلال الحصول على علامة في خدمتكم .