توقيف أربعة مروجين للمخدرات بالمسيلة

  • PDF


حجزْ كمية من السموم ..
 توقيف أربعة مروجين للمخدرات بالمسيلة


تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية المسيلة من حجز 108 غرام من المخدرات (كيف معالج) و324 قرص مهلوس من مختلف الأنواع بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي من عائدات الترويج مع توقيف أربعة أشخاص يمتهنون المتاجرة غير الشرعية بالمخدرات والمؤثرات العقلية.
تفاصيل القضية بدأت وفق ذات المصالح على إثر معلومات وردت إلى المصلحة مفادها وجود أشخاص يقومون بنقل وترويج المخدرات والمهلوسات بأحد أحياء قطاع الإختصاص على متن مركبة وعليه تم إعداد خطة عمل مكنت فريق التحقيق من الإطاحة بشخصين على متن ذات المركبة وكذا التوصل إلى شريكيهما في هذا النشاط (ذكر وأنثى).
تم تقديم المشتبه فيهم الأربعـة أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا ليصدر في حقهم أمر إيداع بمؤسسة إعادة التربية بالمسيلة من أجل الحيازة التخزين والاتجار غير المشروع بالمخدرات (كيف معالج) والمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة.
كما تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية المسيلة من توقيف شخصين من أجل إستعمال الاحتيال للحصول على وصفات طبية لترويج المؤثرات العقلية مع حجز 08 وصفات طبية بها أدوية مهلوسة.
أطوار القضية بدأت على إثر معلومات وردت إلى المصلحة مفادها تردد أحد الأشخاص على عدة صيدليات وبحوزته وصفات طبية من أجل شراء أدوية مصنفة كمؤثرات عقلية وترويجها فيما بعد باستعمال مركبة وعليه تم إعداد خطة عمل مكنت فريق التحقيق من الإطاحة به حيث عثر بحوزته على وصفات طبية تحتوي على مؤثرات عقلية بأسماء مختلفة ولنفس المصدر في نفس السياق تم توقيف شريكه في هذا النشاط والذي يعتبر مصدر هذه الوصفات .ليتم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا ليصدر في حقهما أمر إيداع بمؤسسة إعادة التربية بالمسيلة من أجل الحصول على وصفات طبية بطرق احتيالية لغرض المتاجرة في المؤثرات العقلية.


ب. حنان