بوقرة يخشى نزيفًا آخر!

  • PDF

في تشكيلة المحليين قبل كأس إفريقيا
بوقرة يخشى نزيفًا آخر!

أبدى مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين لكرة القدم مجيد بوقرة بوهران تخوفه من رحيل بعض لاعبيه إلى الخارج خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في الوقت الذي تستعد فيه الجزائر لاستضافة البطولة الإفريقية للاعبين المحليين مطلع سنة 2023.
على هامش وصول نخبة المحليين إلى الباهية تحسبًا لمواجهة السودان وديًا ليلة هذا الخميس بملعب ميلود هدفي (20.00 سا) صرّح بوقرة للصحفيين: ما أخشاه على وجه الخصوص هو مغادرة بعض عناصري لبطولة الرابطة الأولى نحو الخارج خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة الأمر الذي سيحرمهم من المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين هذا السيناريو يتكرّر لي منذ أن استلمت مهامي على رأس المنتخب المحلي حيث أجد نفسي في كل مرة مضطرًا لتغيير تعدادي بعد كل فترة انتقالات .
وعرف موسم الانتقالات الصيفي المنصرم مغادرة ما لا يقل عن خمسة لاعبين محليين دوليين أنديتهم الجزائرية نحو بطولات أجنبية. ويتعلق الأمر بكل من: سامي فريوي رضا بن سايح حمزة موالي نذير بن بوعلي وعبد الرحيم دغموم.
السيناريو نفسه حدث الموسم الماضي مع لاعبين آخرين كانوا أساسيين في المنتخب المحلي على غرار آدم زرقان عبد القهار قادري أمير سعيود بلال مسعودي وحسام غشة.
وفي حديثه عن قرعة البطولة الإفريقية التي ستجرى السبت القادم بالجزائر العاصمة اعتبر قائد الخضر السابق أن جميع الفرق وعددها 16 ستبدأ المنافسة بفرص متساوية مشدّدًا على ضرورة احترام كل المنافسين . وأضاف: كل مباراة ستكون نهائيًا بالنسبة لنا. الشيء المهم هو أن نكون مستعدين لهذا الموعد الذي سنخوضه بنية التتويج بالكأس .
وبخصوص تدعيم طاقمه الفني مؤخرا بزميله السابق في المنتخب الوطني كريم مطمور رحّب بوقرة بهذا التعزيز الذي يتوقع منه الكثير معلّقًا: مطمور لديه تكوين جيد في الكرة الألمانية وهو ما سيخدمنا أنا ومساعدي الآخر مصباح باعتبار أننا تكوّنا في المدرستين الفرنسية والإيطالية على التوالي .
وقبل ودية السودان كان أشبال بوقرة لعبوا وديًا ضد منتخب نيجيريا الأول الجمعة الماضي على ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة وانتهى اللقاء بالتعادل (2-2).