إتلاف أزيد من طنّين من المخدرات

  • PDF

تم حجزها على المستوى الوطني
إتلاف أزيد من طنّين من المخدرات

تمّ مساء الأربعاء بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية تنظيم عملية وطنية لإتلاف وحرق أزيد من 2 طن من المخدرات على اختلاف أنواعها وذلك بعد أن تم تجميع كل الكميات التي تم حجزها على المستوى الوطني حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأفاد البيان الذي تلقت أخبار اليوم نسخة منه أنه عملا بالقوانين المتعلقة بحرق وإتلاف المخدرات على اختلاف أنواعها وعلى غرار عدة عمليات أخرى تم مساء يوم 31 ماي 2023 بالرمشي بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية وبحضور السلطات المدنية والأمنية المحلية والجهوية تنظيم عملية وطنية لإتلاف هذه السموم وحرقها وذلك بعد أن تم تجميع كل المخدرات التي تم حجزها على المستوى الوطني .
وأضاف أن هذه العملية التي تمت تحت إشراف اللجنة المختصة المكلفة بإتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية والتي يترأسها ممثل السلطة القضائية المختص إقليميا عرفت إتلاف وحرق ما يقدر بـ(02) طن و(272.27) كيلوغرام من مادة الكيف المعالج و(02) كيلوغرام و(654.28) غرام من مادة الكوكايين. وهي الكمية التي تم حجزها عبر كامل التراب الوطني من طرف وحدات الجيش الوطني الشعبي الدرك الوطني الأمن الوطني وكذا مصالح الجمارك الجزائرية .
وأشار البيان إلى أن عملية إتلاف هذه المخدرات تمت باحترام شروط السلامة ومراعاة حماية البيئة وبالتقيد بالأطر والآليات التطبيقية لهذه العملية حيث تم وزن وجرد كل المحجوزات وختمها من طرف مصالح الضبطية القضائية ممثلة في الدرك الوطني والشرطة وكذلك السلطات القضائية لتتم عملية نقلها ومرافقتها إلى القيادات الجهوية ومنها إلى ولاية تلمسان مكان تنفيذ عملية الإتلاف أين تم فتح الأختام وجرد المحجوزات بحضور مختلف المصالح الأمنية تحت إشراف السلطات القضائية وإتلاف هذه المخدرات وفقا لتقنيات ومعايير قانونية .
واعتبر البيان أن هذه العملية التي جاءت بعد تنفيذ عمليات أخرى مماثلة على المستوى الجهوي وتمت تحت إشراف اللجان الجهوية المختصة تؤكد مرة أخرى على المجهودات الوطنية المبذولة في مجال مكافحة المخدرات من خلال التواجد الميداني المستمر والفعال لمختلف التشكيلات الأمنية التي تعمل دون هوادة لإفشال جميع محاولات إغراق بلادنا بمختلف هذه السموم خاصة عبر حدودنا الغربية .