مسيرة شعبية لإسقاط التطبيع بالرباط

  • PDF


اتساع دائرة الهيئات المشاركة فيها
مسيرة شعبية لإسقاط التطبيع بالرباط 


أعلنت العديد من الهيئات المغربية مشاركتها في المسيرة الشعبية المطالبة بإسقاط التطبيع هذا الأحد بالعاصمة الرباط استجابة للدعوة التي وجهتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في إطار برنامجها الداعم لكفاح الشعب الفلسطيني الصامد ضد العدوان الصهيوني والمندد بالإبادة الجماعية في قطاع غزّة والداعي إلى إسقاط التطبيع مع الكيان المحتل.
ودعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة في بيان لها الشعب المغربي وكل القوى المجتمعية المدنية والشبابية والنسائية والحقوقية والسياسية والنقابية وكل الأحرار إلى التعبئة والمشاركة في المسيرة الوطنية للتنديد بالعدوان الصهيوني على قطاع غزّة ورفضا لكل مخططات التجويع والتهجير القسري للمدنيين وتأكيدا لمطلب الشعب المغربي بإسقاط التطبيع والإعلان الرسمي عن إلغاء كل اتفاقيات العار مع العدو الصهيوني .
وفي السياق دعا حزب النهج الديمقراطي العمالي في بيان له الشعب المغربي إلى المشاركة القوية في المسيرة الشعبية والعمل على إنجاحها وإجبار النظام المخزني على إلغاء جميع الاتفاقيات التطبيعية مع الكيان الصهيوني المحتل الذي يعيث فسادا في فلسطين ويهدد امن المغرب والمنطقة بأكملها.
من جانبها وجهت جماعة العدل والإحسان المغربية نداء إلى الشعب المغربي من اجل المشاركة في هذه المسيرة الشعبية معربة عن استنكارها لتجاهل السلطات المغربية مطالب الشعب المصمم على طرد الصهاينة من المملكة.
كما استجاب الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أيضا لنداء مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بدعوة كافة مناضليه وعموم الشعب المغربي للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية في إطار التأكيد على مبدئية الانحياز لحقوق الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الصامدة في وجه الكيان الغاصب ولتجديد رفض الشعب لمسلسل التطبيع والمطالبة بإسقاطه وطرد الصهاينة من المملكة .من جانبها دعت كل من منظمة التجديد الطلابي والمبادرة الطلابية لنصرة قضايا الوطن والأمة عموم الطلاب للمشاركة الفاعلة في المسيرة الشعبية المزمع تنظيمها صباح الأحد المقبل بالرباط.
وأوضح بيان مشترك صادر عن الهيئتين أن المشاركة تأتي استجابة لنداء مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ودعما للصمود البطولي للشعب الفلسطيني الأبي ومقاومته الباسلة في وجه آلة العدوان والإبادة الصهيونية وتأكيدا لموقف الشعب المغربي الرافض للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني المجرم .
كما دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الشعبية ليوم الأحد في ظل استمرار العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني وجرائم الإبادة الجماعية لسكان غزّة بوجه خاص.
وعبأت التنسيقية المغربية من أجل فلسطين من خلال نداء لها مهنيي الصحة للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية ليوم الأحد تنديدا باستمرار الجرائم الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني وتضامنا مع الطواقم الصحية والمدنيين العزل بغزّة.