7 ناصر الـحَسني : الأدارسة صمام أمان لوحدتنا وتنوع عِرقي في الجزائر

  • PDF

الباحث والنسابة والمحقق الدكتور ناصر الـحَسني لـ أخبار اليوم :
الأدارسة صمام أمان لوحدتنا وتنوع عِرقي في الجزائر

مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات تعيد نشر النتائج ولا تشير لفريقنا
نعرض كل حين نتائج الفحص وفق التحورات الصحيحة كما تثبته المَخابر العِلمية
الأغرب هو إسقاط نتائج على قبائل وفروع قَبلية بطريقة خاطئة ومتعمدة وهو تدليس وخِداع
نحن الأدارسة نرفض أي فتنة أو كراهية مع أخوالنا البربر
لا نطعن في نسب أحد وننشر النتائج دون زيادة أو نقصان ونراها مسؤولية أخلاقية وعِلمية
هناك خيط رفيع بين عِلم النسب ودوره في صلة الرحم وبين العصبية النتنة التي تفكك المجتمع
المعقل خليط فحصنا منهم عينات كثيرة كلها ظهرت على تحور فزارة
إن يكن في المعقل جعافرة هاشميين حقيقة ستظهر نتائج اختباراتهم على غير التحور J-ZS4756



الجزء السَّابع

بظهور عِلم الحمض النووي انفجرت أفكار عديدة وتعددت استعمالاته الإيجابية دون شك.. وها هو يكشف كل حين عن الجديد ويوضح الكثير من الالتباسات بتقنيات تتطور وتتعدد مِن مَخبَر عِلمي إلى آخر.. ويسهر على ذلك خبراء مختصون يفكون شيفرات وألغاز النسب عموما دون مجاملة أو محاباة العِلم فيصل قاطِع ودون ريب قدْ تتباين إسقاطات بعض الباحثين الأمناء لكن لا تقترب مِنَ التدليس والتعتيم والتضليل والتشويش على الدراسات العِلمية... وهذا الكشف لا يتأتى إلا بواسطة فوارس البحث الميداني في مجال الأنساب.
أُواصلُ استضافة الباحث والنسابة والمحقق أ. د. ناصر الحَسني لعرض كثير مِن الحقائق التي كشفها علم الحمض النووي عبر الفحوص في المَخابر العِلمية العالمية وإيضاح ما استشكل أو ما بدا غامضا عند البعض.


حاوره: جمال بوزيان


بشأن فحْص عيِّنات مِن لُعاب الرَّاغبين في الاختبار عنِ النَّسب.. نُريد إيضاحًا هلْ كُلُّ النَّتائج الَّتي تُنشَرُ عبْر الإنترنت مِن فريقكم الَّذي يَسهرُ على جمْع العيِّنات والاتِّفاق مع الدَّاعمين؟
ننبه أن بعض المواقع الإلكترونية والصفحات والحسابات في فيس بوك وحتى تويتر تعيد نشر نتائج اختبارات الحمض النووي بشأن النسب ولا تشير لفريقنا الذي يسعى ويجتهد في الفحص الموثق منذ سنوات (وسأشير في أحد أجزاء الحوارات لاحقا للمشاركين في هذا البحث العِلمي سواء أكانوا باحثين أم مساعدين في اختيار العينات).
وبشأن إسقاط النَّتائج على العيِّنات؟
الأغرب أنها تسقط تلك النتائج على قبائل وفروع قَبلية بطريقة خاطئة وتتعمد ذلك وهو غش وتدليس وخِداع فليحذر الذين يبحثون عن الحقائق التي يكشفها العِلم الوليد عبر تقنياته المتطورة وسنعرض كل حين النتائج وفق التحورات الصحيحة كما تثبته المَخابر العِلمية.
قدْ يَسألُ بعض المُتابِعين: ما دليلكم على ذلك؟
أشير وأؤكد أن أغلب النتائج من فحصنا وأن هؤلاء يتطفلون ويسرقون نتائج الفحص وينشرونها دون الإشارة لفريق بحثنا وخير دليل أننا نملك كل الأرقام السرية للنتائج سواء في المَخبَر الأمريكي فاميلي تري دنا أو في مخبر واي ساك الألماني.. ويتحدثون عن النتائج كأنهم هم من فحص ويحللونها ويعطون لها مواريث والكل يعلم حكاية المغربي عبيد الله الذي قام بقرصنة حساباتنا الإلكترونية وأعلن بعض النتائج قبل نشرها ويعد عراب فكر المُهلِّلة أي جعل التحور القرشي J-ZS4753 تحورا لهلال بن عامر الهوازني وله أتباع عندنا تروج لفكرة هلال العظمى وأغلبهم من الجهلة والمغرر بهم.
لماذا يَرفضُ هؤلاء النَّسبَ الإدريسيَّ؟
لأنه نسب جامع في شقيه بين العرب والبربر حيث يمثل الأدارسة صمام أمان لوحدتنا وأنموذجا للتنوع والتداخل العِرقي بين كل عناصر مكونات الجزائر الأدارسة نِتاج العرب والبربر معا . 
أما هؤلاء المُهلِّلة ينتصرون لتحورات غير جزائرية نكاية في أصحابها ووتكريسا للتفرقة فهم يدافعون عن تحور ليس بعربي ويجعلونه قرشيا مثل التحور  J-L859 ونادى بعضهم بتحور ثقيف J-FGC7944 لأنه ليس جزائريا وهم يعلمون أنهم يزورون ويكذبون ولا حجة لهم إلا بعض نصوص لابن خلدون ومن نقل عنه وقد ناقشناها وحللناها وأعطينا كل إسقاطات المواريث بعيدا عن الفهم الظاهري والسطحي وكان التعديل في كل هذا على العِلم ثم ما مدى تطابقه مع المواريث؟ فإن صار الخلاف انتصرنا للعِلم على حساب النص أو حاولنا جعل تفسير عِلمي لهذا.. وعلى رغم كل هذا كنا نحاول أن نطابق دائما بين العِلم الممثل في الفحص أولا ثم النص المكتوب أو المخطوط ثم الرواية الشفهية.. كل هذه الحجج التي يتبجح بها هؤلاء المتعصبين وبرون أن التحور J-ZS4753 هو تحور لبدو أو أنه في مَواطن هلال القديمة أو ينتشر بكثرة في السهوب أو أننا جعلنا قريشا في الجزائر فهي حجج تمثل من السفاهة والتفاهة ما كان لهم فلا حجة لهم إلا الكراهية وحسد قومهم.
ولا أخفيك سرا أننا نوثق كل التجاوزات من سب وشتم لقبائل وأفراد وهي بعيدة عن المنهج العِلمي لهذه المجموعة وهم على كل حوالي سبعة أو ثمانية أفراد ستتولى بعدها اللجنة القانونية لمؤسسة أولاد سيدي نائل ومعها الجمعيات العِلمية من أشراف وأعيان مِن متابعة هؤلاء في إطار قوانين القضاء الجزائري.
هؤلاء بعيدون كل البعد عن العِلم وعن البحث وهم مجموعة يبثون في حساباتهم وصفحاتهم الإلكترونية الكراهية ضدنا وضد إخواننا وأخوالنا البربر أما نحن فلا ننفي أننا نحمل جينات ودماء بربرية بل ونعتز بها ونتشرف أننا أحفاد هؤلاء المتجذرين في الأرض الطيبة وأي إهانة لهؤلاء هي إهانة لنا نحن الذين نشترك معهم في الدم والأصل.
إزالة لأيِّ لبس أو غموض وتأكيدًا على تَحوُّرات أثبتتها تقنيَّةT2T  بعْد فحْص عيِّنات مِن لُعاب كثيرين في العالَم العربيِّ المترامي الأطراف.. بصفتكم باحثًا في عِلم البصمة الوراثيَّة نَودُّ مَعرفة أهمِّ التَّحوُّرات المُؤكَّدة حتَّى الآن وفق الإسقاطات الَّتي اعتمدتم فيها على النُّصوص والمخطوطات والرِّوايات الشَّفهيَّة وغيرها. 
* التحور الكِناني J-FGC4302.
* تحور بني شعبة وقريش زهران J-FGC4309 مِن كِنانة.
* تحور قريش الظواهر (جل النتائج مِن نسل بني غالب وفهر) J-FGC10095.
* التحور J-FGC10092 فروع كثيرة مِن كِنانة الحِجاز (وادي حلي والقنفذة..).
* التحور القرشي J-ZS4753 يمثل (كعب بن لؤي الجد الثامن للنبي عليه الصلاة والسلام .
* التحور J-ZSKHU487 مرة بن كعب الجد السابع للنبي عليه الصلاة والسلام .
* التحور الهاشمي (هاشم بن عبد مناف الجد الثاني للنبي محمد عليه الصلاة والسلام ) J-ZSKHU11.
* تحور محمد بن إدريس الأصغر J-ZS8277.
* تحور عبد الله بن إدريس الأصغر J-FGC48131.
* التحور التيمي نسبة لتيم بن مرة بن كعب (منهم نسل أبي بكر الصديق رضي الله عنه) J-ZSKHU34.
* أبو بكر الصديق رضي الله عنه يمثله أحد التحورات الآتية:
(J-ZSKHU32 J-A33639 J-A33638). 
* التحور J-FT157323 يمثل عبد الرحمان بن أبي بكر الصديق رضي الله عنه.
* التحور J-ZSKHU52 والتحور J-A33672 مِن نسل أبي بكر الصديق رضي الله عنه ومِن أحدهما يتفرع التحور J-ZS4756. 
*  التحور J-ZS4756 وهو نفسه التحور J-ZS4757 يمثل فروعا مِن ذرية محمد بن أبي بكر الصديق رضي الله عنه.
نُريدُ قولا فصْلاً بشأن هلال بن عامر الهوازنيِّ.
بشأن هلال بن عامر هو من أحفاد قيس عيلان بن مضر فإذا كان قيس على تحور J-FGC5 فإن هلال يجب أن يكون أسفل لكننا وجدنا تحور هلال وهو حسب الفرض J-ZS4753 ليس أسفل منه إذن فإما أن يكون J-FGC5  ليس لقيس أو أن يكون J-ZS4753  ليس لهلال.
حينَ الحديثِ عن مَعرفة النَّسب الصَّحيح ودون تَفاخُر يَسعَى البعض إلى ليِّ أعناق آيات قرآنيَّة كريمة وأحاديث نبويَّة شريفة مِثل (.. دعوها فإنَّها منتنة..)... ما رَدُّكَ؟ 
هناك مَن يحاول التشويش على الموضوع من خلال تأويل نصوص دينية.. هؤلاء الجهلة هم من وظف السلبية هذه في تفكيك المجتمع لأن الأنساب حفظت للمجتمع الإسلامي والجزائري ترابطه وربطته بجذوره.. وهناك خيط رفيع بين عِلم النسب ودوره في هذه الرابطة وصلة الرحم وبين العصبية النتنة التي تفكك المجتمع.. سنخصص جزءا مفصلا عن أهمية النسب في الإسلام .
نُواصِل عن ما يُسمَّى المعقل قبْل ذلك اعرضْ لنا مُشجَّرًا إيضاحيًّا بتقنيَّة T2T.
في الصورتين المرفقتين يظهر التحور J-ZS4756 الذي يشمل مهدي وحميان والرزاينة بدقة وهذا باستخدام تقنية T2T (وهي أحدث إسقاطات الباحثين) لكن الحرية كل الحرية لمن يتمسك بموروثه النسبي لا نطعن في نسب أحد وننشر نتائج اختبار العينات كما هي دون زيادة أو نقصان ونراها مسؤولية أخلاقية وعِلمية.
هلْ توجدُ نتائج ستُعلِنون عنها قريبًا؟
ما نزال ننتظر ظهور نتائج أخرى تبين فروعا أخرى بالتفصيل بإذن الله.. ولكل باحث أو مفحوص إسقاط ما يشاء عليها لكن الحقيقة تظل واحدة بالعِلم المنير.
ما السَّبب الرَّئيس في الخَلط الجليِّ بيْن الجعافرة الهاشميِّين و البكريِّين التَّيميِّين ؟
أرى أن إخوة الجعافرة والبكريين من الأم هي التي ساهمت في هذا الخلط.. فهؤلاء القرشيين في المعقل أغلبهم من أم واحدة هي أسماء بنت عميس رضي الله عنها تزوّجت أسماء ثلاث مرات: تزوّجت من جعفر بن أبي طالب وأنجبت منه: عبد الله وعون ومحمد... وتزوجت من أبي بكر بن أبي قحافة بعد أن استشهد جعفر في غزوة مؤتة وأنجبت منه محمد بن أبي بكر وقت الإحرام وهؤلاء دخلوا قديما في حِلف شرق الشام مع زغبة وانتقلوا معهم إلى مصر أيام التغريبة العربية.
وإن ذُكِر وجود زينبين في المعقل أيام الطبقة الأولى في مصر فلا يوجد ما يؤكد تغلبهم على المعقل في بلاد المغرب
وما أوردناه يعد كافيا على تغلب فزارة والبكريين وحتى مذحج المكون المركزي في المعقل.. ولم ننفِ وجود جعافرة وحتى بربر في هذا الحِلف العربي.
.. وكان أصل دخولهم إلى المغرب أنّ الموحدين لما غلبوا على أفريقية أذعنت لهم هذه القبائل من العرب طوعا وكراهية.. ثم كانت فتنة ابن غانية فأجلبوا فيها وانحرفوا عن الموحدين وراجعوا الطاعة لعهد المنصور فنقل جمهور هؤلاء القبائل إلى المغرب ممن كثرة وشوكة وظواعن ناجعة فنقل العاصم ومقدّم من بطون الأثبج ومعهم بطون ونقل جشم هؤلاء الذين غلب اسمهم على من معهم من الأحياء وأنزلهم تامستا. ونقل رياح وأنزلهم الهبط فنزل جشم بتامستا البسيط الأفيح ما بين سلا ومراكش أوسط بلاد المغرب الأقصى وأبعدها عن الثنايا المفضية إلى القفار لإحاطة جبل درن بها وشموخه بأنفه حذاءها ووشوج أعراقه حجرا عليها فلم ينتجعوا بعدها قفرا ولا أبعدوا رحلة وأقاموا بها أحياء حلولا وافترقت جيوشهم بالمغرب إلى الخلط وسفيان وبني جابر.. ابن خلدون ديوان العِبر الجزء السادس ص 37.
.. وكان سفيان هؤلاء حيا حلولا بأطراف تامسنا مما يلي أسفي وملك بسائطها الفسيحة عليهم الخلط. وبقي من أحيائهم الحرث والكلابية ينتجعون أرض السوس وقفاره ويطلبون ضواحي بلا دجاجة [3] من المصامدة فبقيت فيهم لذلك شدّة وبأس ورياستهم في أولاد مطاوع من الحرث. وطال عيثهم في ضواحي مراكش وإفسادهم. فلما استبدّ سلطان مراكش الأمير عبد الرحمن بن أبي فلفوس [4] علي ابن السلطان أبي على سنة ست وسبعين وسبعمائة كما نذكر استخلصهم ورفع منزلتهم. واستقدمهم بعض أيامه للعرض بفرسانهم ورجلهم على العادة وشيخهم منصور بن يعيش من أولاد مطاع.. ص 39. 
.. وأنزل مسعودا وقومه من عرب رياح لبلاد الهبط ما بين قصور كتامة المعروف بالقصر الكبير إلى أزغار البسيط الفيح هناك إلى ساحل البحر الأخضر واستقروا هنالك..   ص 44.
وقول إنَّهم مِن بني المُختار بن مُحمَّد بن عقيل بن مَعقل الجعفريِّ الهاشميِّ ؟
المعقل خليط فحصنا منهم عينات كثيرة سننشرها هذه الأيام كلها خرجت على تحور فزارة.
وماذا عنِ التَّحور J-ZS4756 لِيَطمئنُّوا؟
التحور 4756 ضمن بحر من البكريين من مهدي وحميان والرزاينة... فكيف يكونوا جعافرة هاشميين؟! هؤلاء أدعياء نسب
وإن يكن في المعقل جعافرة فهُم على غير هذا التحور.




.. يُتبع..
*****