عطّاف يشارك في جلسة نقاش

  • PDF

عطّاف يشارك في جلسة نقاش
شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف يوم الجمعة بمقر منظمة الأمم المتحدة في جلسة نقاش رفيعة المستوى للجمعية العامة حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة وذلك في ختام زيارة العمل التي يقوم بها إلى نيويورك حسب ما أفاد به بيان للوزارة. 
وأوضح البيان أن الجلسة شكلت فرصة لاستعراض تجربة الجزائر على الصعيد الوطني وكذا جهودها الرامية للمساهمة في تحقيق الأمن الطاقوي على الصعيدين الإقليمي والدولي . 
وعلى هامش مشاركته في جلسة الجمعية العامة يضيف ذات المصدر أجرى الوزير أحمد عطاف لقاء ثنائيا مع نظيره السيراليوني موسى تيموثي كابا حيث استعرض الطرفان الجهود المبذولة من الجانبين بغية الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أسمى المراتب والمستويات المنشودة فضلا عن تعزيز التنسيق بين البلدين في إطار عضويتهما المتواصلة بمجلس الأمن . 
كما تحادث السيد عطاف مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في إطار لقاء ثنائي تمحور حول متابعة تنفيذ نتائج المحادثات التي تمت مؤخرا بالجزائر بين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وأخيه الرئيس إبراهيم رئيسي إلى جانب تطورات الأوضاع في قطاع غزة والمساعي المبذولة على مختلف المستويات نصرة للقضية الفلسطينية كما جاء في البيان.