جمعية نبراس العلم تكرّم الناجحات في قسم محو الأمية

  • PDF


في حفل نظّمته بمناسبة نهاية السنة الدراسية 
جمعية نبراس العلم تكرّم الناجحات في قسم محو الأمية


نظمت جمعية نبراس العلم التربوية والثقافية بعين عائشة حفل نهاية السنة الدراسية تزامنا مع عيد الاستقلال والشباب تحت شعار محو الأمية نساء بين التعلم وحفظ القرآن وبين المحافظة على التراث التقليدي في مركز التكوين المهني لعين عائشة.
تمّ ذلك بحضور السلطات الأمنية وممثل قسمة المجاهدين ببن شعبان والمحافظ الولائي لقسمة المجاهدين بالبليدة ومديرة ملحقة البليدة لمحو الأمية ومدير مركز التكوين المهني بعين عائشة. 
الحفل تخلله حسب ما أدلت به ياقوت شويخي رئيسة جمعية نبراس العلم برنامج ثقافي متنوع تمثل في معرض للألبسة التقليدية والأكلات التقليدية والحرف اليدوية التقليدية من صنع أنامل نساء محو الأمية والذي يرمي إلى المحافظة على التراث وربط جيل الثورة بجيل اليوم ونشاط ثقافي تمثل في عرض لوحات تاريخية وأخرى ثقافية تعبر عن العلم وأخرى عن الثورة من تقديم نساء محو الأمية بمشاركة منخرطي الجمعية أيضا ليختتم الحفل حسب ذات المتحدثة بصور رائعة تعبر عن أصالة الشعب الجزائر ودور المرأة في المجتمع وحفاظها على ذاكرة الوطن.
 كما تم بالمناسبة تكريم مديرة ملحقة البليدة لمحو الأمية ومديرة مدرسة عين عائشة 2 والمتحررات من الأمية والناجحات وجميع المتمدرسات في القسم ووجهت شويخي بالمناسبة شكرها لجمال قنفاف مدير مركز التكوين المهني لعين عائشة الذي يدعم الجمعية ويفتح أبواب المركز لإقامة نشاطاتها. 
ب. حنان